لا تتعلق عمليات التجميل في السعودية فقط بالنساء اللواتي يبحثن عن تحسينات على مستوى، شد البطن المترهل، عملية تجميل الأنف، شد الثدي أو تكبير الأرداف أو البوتوكس، أو شفط الدهون، الجسم والقوام. فهناك عدد متزايد كذلك من الرجال الذين يبحثون عن تحسين مظهرهم وزيادة في تقديرهم لذاتهم.

إن عيادة جراح التجميل الدكتور محمد الناصر بالرياض هي وجهة العديد من الرجال في المملكة العربية السعودية.

وفقًا للجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، يتم إجراء واحد من كل عشر عمليات تجميلية على الرجال. فلم يعد شيء جديد أن يقوم الرجل في السعودية بالبحث عن جراح التجميل لتحسين آثار التقدم في السن، أو الرغبة في الحصول على جسم مثالي، كما تغيرت عقلية الرجل العربي عولة عمليات التجميل من إعتباره شيء كمالي إلى إعتباره شيء ضروري.

من بين العمليات الجراحية التجميلية التي يقبل عليها الرجال في السعودية خاصة لمن بلغوا سن الاربعين وما فوق.. هي عمليات البوتكس والفيلر، علاج التثدي وعملية شد البطن، شد الترهلات بعد التكميم وشد الوجه، شد الذراعين، و شد الجفون، و شد الافخاذ المترهلة.

عمليات التجميل للرجال في السعودية

يعرف أي شخص مهتم بالرياضة أن الدهون في الجسم لا تستجيب كلها لممارسة الرياضة على قدم المساواة. يمكن تحسين شكل بعض المناطق كالبطن أو الخصر عن طريق إجراء شفط الدهون. كما يبحث عدد متزايد من الرجال أيضًا عن العلاج بالليزر لبقع الوجه وشعر الجسم أو الظهر.

يسعى بعض الرجال إلى الحد من أنسجة الثدي الدهنية التي قد تكون نتيجة لتغيرات الوزن أو حالة تسمى التثدي عند الرجال (تطور أنسجة الثدي الذكور).

في كثير من الأحيان يمكن تنفيذ هذا الإجراء من خلال شفط الدهون وحده، ويمكن تحقيق نتائج جيدة من خلال شفط الدهون بالليزر.

عالج الدكتور محمد الناصر مؤخرًا شخص مصاب بنمو أنسجة الثدي، فقد تم معالجة أنسجة الثدي والدهون في الصدر عن طريق شفط الدهون بالليزر.

يستخدم جراحي التجميل البوتوكس والحشو لمعالجة تجاعيد الوجه للرجال، وضعف الجفن (شد الجفن) لإزالة الجلد الزائد أو المتساقط من الجفون العليا وتقليل مظهر الجفون السفلية أو المتعبة.

عالج الدكتور محمد الناصر رجلاً مؤخرًا في الستينات من عمره، فبالرغم من مزاولته للرياضة بانتظام ومع ذلك، كان لديه بعض الدهون الزائدة المزعجة في أسفل البطن والخصر والتي عولجت بنجاح.

جراحة التجميل عند الرجال من أجل تحقيق الوسامة

حسب الجمعية الدولية للجراحة التجميلية فإن الرجال الذين قاموا بجراحة تجميلية في الوجه، لم يصبحوا أكثر وسامة وحسب، وإنما زادت ثقتهم بأنفسهم. بحيث ساهمت عمليات التجميل في نتائج نفسية واجتماعية على شخصية الرجال.

لقد أثبتت الدراسات النفسية أن المظهر الجسدي الأفضل سواء للرجال والنساء يمكن أن يعزز ثقة الفرد بنغسه و يزيد من فرص العمل وتعزيز الحياة الوظيفية.

وبينت الدراسة أن جراحة الجفن العلوي للعين و عملية شد الوجه تزيد الإحساس بالثقة، أما جراحة تجميل الأنف فتؤدي إلى تحسين الجاذبية والوسامة لدى الرجال.

من بين المشاهير الذين أجروا عمليات التجميل للرجال

  • الفنان المصري محمد فؤاد
  • الفنان المصري عمرو دياب
  • المطرب عاصي الحلاني

تكلفة عمليات التجميل للرجال في السعودية

تختلف تكلفة عمليات التجميل للرجال في السعودية عن بعضها البعض بحسب نوع التدخل وصعوبة العملية وخدمات العيادة و خبرة جراح التجميل, و الوقت الذي ستستغرقه العملية التجميلية.

اسعار بعض العمليات التجميلية للرجال

  • شد الوجه:  32000 – 40000 ريال سعودي.
  • شد البطن: 28000 – 35000 ريال سعودي.
  • شفط الدهون:  10000 – 16000 ريال سعودي.

للتنويه هذه قفط أثمنة تقريبية لأنه كما ذكرنا سابقا فإن الأسعار تختلف من حالة لأخرى حسب عدة عوامل.

كيف يمكنني اختيار جراح تجميل للرجال؟

عمليات التجميل للرجال تنطوي على العديد من الخيارات. الأول و الأهم هو اختيار جراح تجميل معتمد من الجمعية السعودية لجراحة التجميل، يمكنك الوثوق به. الشروط التي يجب أن تتوفر في جراح تجميل للرجال:

  • أكمل ما لا يقل عن ست سنوات من التدريب الجراحي بعد كلية الطب مع ما لا يقل عن ثلاث سنوات من التدريب على الجراحة التجميلية.
  • اجتياز الامتحانات الشفوية و الكتابية الشاملة.
  • تخرج من كلية طب معتمدة.
  • إكمال التعليم الطبي المستمر بما في ذلك سلامة المرضى كل عام.
  • إجراء العمليات الجراحية في المرافق الجراحية المعتمدة أو المرخصة من قبل الدولة.

هل أنت على إستعداد للقيام بعمليةجراحة التجميل؟

من خلال اختيار طبيب تجميل عضو في الجمعية السعودية لجراحة التجميل، يمكنك أن تطمئن لأنك إخترت جراح تجميل مؤهل ومدرب تدريباً عالياً. للمزيد من المعلومات المرجو التواصل معنا.

 

اقرأ أيضا: